منبع عين بوتبوقالت بجماعة اربعاء ايت احمد دائرة انزي اقليم تزنيت منتجع سياحي لم تستثمر مؤهلاته الطبيعية الخلابة والرائعة بشكل جيد.




منبع عين بوتبوقالت   بجماعة اربعاء ايت احمد دائرة انزي اقليم تزنيت منتجع سياحي لم تستثمر مؤهلاته الطبيعية الخلابة والرائعة بشكل جيد.

 

1-   الموقع الجغرافي لعين بوتبوقالت جماعة اربعاء ايت احمد دائرة انزي اقليم تزنيت

يقع منبع عين بوتبوقالت قريبا من مركز سوق اربعاء ايت احمد التابع لدائرة انزي اقليم تزنيت على بعد حوالي  73 كيلومترا من مدينة ايت ملول عبر ايت ميلك.

 

2-   المؤهلات الطبيعية لعين بوتبوقالت جماعة اربعاء ايت احمد دائرة انزي اقليم تزنيت

 

يساهم منبع عين بوتبوقالت  باستمرار وطوال السنة في تعزيز حقينة سد يوسف بن تاشفين بالمياه العذبة بصبيب دائم يتجاوز 150 لتر في الثانية. ولقد تشكلت على جنبات هذا المنبع مناظر طبيعية خلابة تستقطب العديد من الزوار للاستمتاع بها وكذلك للسباحة.

 

3-   المؤهلات السياحية لمنتجع عين بوتبوقالت جماعة اربعاء ايت احمد دائرة انزي اقليم تزنيت

 

 يتميزمنتجع عين بوتبوقال بغطاء نباتي كثيف وجد متنوع ،  إذ تكسو جنباته مزيج من اشجار النخيل ونباتات مختلفة، كما توجد بالمنطقة بقايا بعض المآثر التاريخية لسوق قديم يبرز في جمالية تصميمه عمق وجدور الثقافة المحلية للمنطقة. وزيادة على ما ذكر يقع المنتجع وسط مناظر جبلية ساحرة، وهذا التنوع في المؤهلات الطبيعية السياحية  جعل المنطقة تكتسي صبغة لوحة فنية تستقطب الباحثين عن الاستجمام والراحة النفسية.

 

4-   معيقات السياحة بمنتجع عين بوتبوقالت جماعة اربعاء ايت احمد دائرة انزي اقليم تزنيت

رغم كل المؤهلات الطبيعية والمتنوعة التي تتوفر عليها منطقة عين بوتبوقال والتي من الممكن ات تجعلها من افضل الاماكن السياحية بالمغرب على غرار المناطق والمدن السياحية المعروفة والمشهورة الاخرى، ومن الممكن ان تتحول منطقة عين بوتبوقالت الى افضل الاماكن السياحية للاستمتاع بطبيعيتها الساحرة لو لقيت الاهتمام اللازم من طرف المختصين او المستثمرين في السياحة بالمغرب ومن طرف المجالس الجماعية المتعاقبة على المنطقة.


5-   صور تعبيرية عن جمالية منتجع عين بوتبوقالت جماعة اربعاء ايت احمد دائرة انزي اقليم تزنيت







 

TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *